أكثر من 60 مخطوطة عرضت في معرض افتتحه اتحاد الادباء والكتاب في المثنى

 

altجانب من معرض مخطوطات الفضلي

أكثر من 60 مخطوطة عرضت في معرض افتتحه اتحاد الادباء والكتاب في المثنى خصص لمخطوطات العلامة والأديب الراحل محمد طاهر الفضلي.

وبحسب رئيس اتحاد الادباء والكتاب في المثنى عبد الله الناصح فإن عمر المخطوطات التي عرضت في المعرض يصل الى مائة عام فيما أشار الى ان "اقامة الاتحاد لهذا المعرض والذي خصص للعلامة الفضلي هي خطوة اولى لاصطحاب الجيل الجديد الى ما خلفه الادباء الراحلون من تركة في الادب ومحاولة معرفة الشباب على أعمال رواد الادب الذين رحلوا وتركوا بصمات ملموسة".

ويضيف الناصح في حديثه لراديو المربد أن "هذه المخطوطات عبارة عن كتب ودواوين شعرية قديمة يرجع تاريخها الى القرنين الثالث والرابع الهجري وكانت محفوظة في إحدى مكتبات الامام الحكيم وهي مخطوطة بخط العلامة الفضلي".

ويعتبر الشيخ العلامة محمد طاهر الفضلي السماوي المولود في (27 ذي الحجة 1292 هجري قمري) شخصية أدبية وإعلامية وسياسية ولد في مدينة السماوة، من أهم مؤلفاته (ابصار العين في نصرة الحسين).



التصنيف : ثقافة وفنون

اترك تعليقا :


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل