ضبط (85) قطعة اثرية معدة للتهريب في ذي قار

alt

تمكنت مفارز من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالتعاون مع استخبارات محافظة ذي قار من ضبط (85) قطعة أثرية مختلفة الأحجام في ناحية الفجر شمال مدينة الناصرية معدة للتهريب خارج المحافظة.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جميل يوسف شبيب في تصريح لراديو المربد إن هذه المرة الرابعة التي يتم فيها ضبط قطع اثرية معدة للتهريب في المنطقة ذاتها مطالبا بتشديد الحماية على المواقع الاثرية في المحافظة والتي قال أنها تتعرض للنبش والسرقة بشكل مستمر.

وكانت قوة امنية قد ضبطت في الـ 29 من الشهر الماضي (233) قطعة أثرية معدة للتهريب.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جميل يوسف شبيب في تصريح لراديو المربد إن الجماعة التي كانت تنوي تهريب تلك القطع يعملون بمهنة يعرف بـ(النباشة) تمكنوا من الفرار بعد ملاحقتهم من قبل الأجهزة الأمنية وتمت مصادرة جميع هذه القطع والتي ضبطت في قضاء الرفاعي شمال مدينة الناصرية.

وبين شبيب وجود (1200) موقع اثري في عموم محافظة ذي قار واغلبها يفتقر إلى الحماية المطلوبة لقلة عدد وخبرة الحراس المسؤولين عن هذه المواقع.

 



التصنيف : اخبار العراق

اترك تعليقا :


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل