طلبة المعهد التقني في الناصرية يطلقون مبادرة لحماية مرقد السيدة زينب

alt

وكالة الانباء الثقافية المستقلة:
أطلق عدد من طلبة المعهد التقني في الناصرية مبادرة لحث الحكومة العراقية والمجتمع الدولي على التحرك لحماية مرقد السيدة زينب عليها السلام في سورية .
و تمثلت المبادرة بعقد مهرجان لجمع التواقيع نضمتها هيئة متطوعي العتبة الحسينية بالتعاون مع هيئة العقيلة في المعهد التقني ، على أن تدعم لاحقا بتواقيع طلبة المعاهد والكليات في بقية الجامعات العراقية قبل رفعها للبرلمان العراقي .
وقال مسؤول هيئة متطوعي العتبة الحسينية في ذي قار اياد حسن علاوي لشبكة اخبار الناصرية ، ان جمع التواقيع انطلق من المعهد التقني ليشمل بعد ذلك طلبة المعاهد والجامعات في ذي قار ثم في بقية المحافظات ، قبل ان ترفع الى البرلمان عن طريق نواب المحافظة .
وبين ان المبادرة ستطلب من البرلمان التحرك نحو المنظمات الدولية والامم المتحدة لحثها على حماية المرقد الشريف وبقية المراقد الدينية الاخرى في المحافظة.
بدورها قالت رئيس هيئة العقيلة في المعهد صفاء الموسوي ان مرقد السيدة زينب خط احمر لا يمكن التجاوز عليه من قبل اي جهة كانت ، وان المساس به هو مساس بالكرامة والعقيدة الاسلامية .
وطالبت باجراء تحقيق تحقيق عاجل وفوري بقضية هدم ونبش قبر الصحابي حجر بن عدي في منطقة الغوطة بدمشق .
في المقابل اثنى عضو المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان الدكتور ميثم حنظل ، على المبادرة لانها تاتي في اطار حشد الراي العام العراقي والعالمي والذي يبدو خجولا في كثير من الاحيان ، لاسيما بعد التجاوز الذي حصل بنبش قبر الصحابي الجليل حجر ابن عدي (رض) .
ودعا الى تضامن الجميع من اجل حفظ مرقد السيدة زينب لما تمثله من اهمية للمذهب الشيعي خصوصا وللمسلمين بشكل عام .
ولفت الى مسالة اخرى قال انها قد تكون غائبة عن الاذهان وهي ان المرقد يعد معلم عمراني وحضاري يجب ان يحضى بحماية ضمن نطاق قوانين الامم المتحدة التي كفلت حماية المراقد والمشاهد والاثار والاضرحة .
( ت ع ح )



التصنيف : اخبار العراق

اترك تعليقا :


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل