مبدع أنيس وفتاة في العشرين ” عبد المطلب السنيد ” في ذمة الله

 

 

 

 افادت مصادر مطلعة ،الخميس،  بوفاة  الدكتور عبد المطلب السنيد  في  مدينة  مشيغان الامريكيه  بعد معاناة مع المرض. ولفتت الى ان   ، الفنان السنيد  من القامات العراقيه  الكبيره  وقدم  الكثير  من المسلسلات التلفزيونيه الهادفه وقد  هاجر الى منفاه الاخير  في  امريكا  حيث  وافاه الاجل  اليوم   في  احدى  مستشفيات مشيغان واقيم مجلس العزاء في المجمع الاسلامي الثقافي بعد تشييعه الى مقبرة ” .

 

 

يشار الى ان السنيد ” ممثل عراقي لعب ادوارا مهمة في التلفاز العراقي منذ سبعينات القرن الماضي التي مازالت عالقة في ذاكرة الجميع وخاصة شخصية (هلال) في مسلسل الدواسر وشخصية (شكيب) في مسلسل فتاة في العشرين.قدم  شخصية ” أنيس ” في برنامج إفتح يا سمسم عام 1977, غادر العراق عام 1981 الى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته الماجستير والدكتوراه في كولارادو وميشغان ،  أسس هناك مؤسسة ثقافية فنية تحت اسم (بيت العرب الثقافي ) وأخرج  أول عمل مسرحي لجمعية التراث العربية الأمريكية عام 1999 , وكانت مسرحية ” المهرج” لمحمد الماغوط  وقدم  مسلسلا تلفزيونيا لقناة العراقية معد عن رواية ” درب الحطابات ” للمبدع الراحل حسين الهلالي 2014 غيرها”



التصنيف : ثقافة وفنون

اترك تعليقا :


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل